أخر الأخبار

مصدر من هيركوليس: لا تعليق لدينا حول قرار الداخلية قبل صدوره رسميا

طنجاوي - محمد بنموسى
كشف مصدر مقرب من موقع القرار بالترا هيركوليس، في تصريح لموقع " طنجاوي"، أن الفصيل المشجع لاتحاد طنجة لن يصدر أي موقف مما يروج عن قرار وزارة الداخلية القاضي بحل جميع فصائل الالتراس المساندة للأندية الوطنية، في غياب أي بلاغ رسمي حول الموضوع، مؤكدا أن هيركوليس كانت دوما ملتزمة بالروح الرياضية، ولم يسبق لها أن تورطت في أي أحداث شغب، داعيا إلى التحلي بالمسؤولية في هاته الظروف التي تجتازها كرة القدم الوطنية عقب الأحداث الاليمة التي عرفها مركب محمد الخامس مؤخرا.
وكانت  أخبار تم تداولها مؤخرا تفيد بمراسلة وزارة الداخلية لجميع رؤساء الأندية الوطنية تخبرهم فيها بقرار حل تلك الفصائل وحظر أنشطتها، كما عممته على ولايات جهات المملكة، تاركةً للولاة والعمال صلاحية تطبيقه أو عدم أخذه بعين الاعتبار، كلاً حسب معرفته بطبيعة الجمهور المنتمي لترابه، على أن تتحمل كل ولاية مسؤولية قرارها، علماً أنه من المؤكد لحدود الساعة، هو أن ولايتا الدار البيضاء سطات، وسوس ماسة، قد قررتا تنفيذ قرار وزارة الداخلية وحل "الألتراس" الناشط على تراب الجهتين، ويهم بدرجة أولى فصائل الرجاء والوداد البيضاويين، وحسنية أكادير.
ويأتي قرار وزارة حصاد الحازم في إطار الضرب بيد من حديد على ظاهرة شغب الملاعب، التي باتت تشكل خطرا على السلامة الجسدية للمواطنين والأملاك العمومية والخاصة.
وكانت أحداث السبت الأسود عقب مباراة الرجاء البيضاوي وضيفه شباب الريف الحسيمي بمركب محمد الخامس، والتي تورط فيها فصيلين مشجعين للنادي الأخضر، مخلفة قتيلين وعشرات الجرحى والمصابين، كانت بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس وسرعت باتخاذ هذا القرار الحازم للتصدي لظاهرة العنف بمدرجات الملاعب الوطنية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@