أخر الأخبار

تقنين زراعة القنب الهندي.. شركات أجنبية تنتظر موافقة المغرب

طنجاوي 

 

أصبح القنب الهندي المغربي محط اهتمام العديد من المستثمرين الأجانب، وذلك مباشرة بعد تعيين محمد الكروج مديرا للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي، قبل أسابيع.

 

و حسب يومية "الأحداث المغربية، في عددها الصادر امس الثلاثاء 8 نونبر 2022، كشف نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أثناء مناقشة مشروع ميزانية وزارة الداخلية، أن هناك العشرات من الطلبات التي توجد اليوم فوق مكتب الكروج، دون أن يوضح النائب الاستقلالي طبيعة هذه الطلبات أو أصحابها، مكتفيا بالقول أن هذه الطلبات وردت من شركات أجنبية، تنتظر تأشيرة الوكالة لمباشرة استثمارات في مجال القنب الهندي، بعدما دخل مرحلة التقنين.

 

وأضافت الجريدة أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لم ينف ما جاء على لسان نور الدين مضيان، النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة، وهو إقليم يدخل ضمن المناطق المعنية بتقنين زراعة القنب الهندي، مورِدٓةً تصريحا خصها به مضيان، حيث أكد أن هناك العشرات من الملفات وطلبات الاستثمار في المجال تحت الدرس من قِبل الوكالة، ومشددا على أن مجال القنب الهندي أضحى يجلب اهتماما منقطع النظير من شركات الصيدلة والتجميل.

 

وحسب ذات المقال، فقد مُنِحت فعليا لحد الساعة عشر رخص لمباشرة استثمارات في مجال القنب الهندي، فقد سبق للوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي أن أعلنت شهر أكتوبر الماضي أنه "وفي إطار تطبيق مقتضيات القانون رقم 21 . 13، المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، منحت الوكالة 10 رخص لممارسة أنشطة تحويل وتصنيع القنب الهندي، وكذا تسويق وتصدير القنب الهندي ومنتجاته، لأغراض طبية وصيدلية وصناعية".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@