طنجاوي
سحبت شركت "نيفيا" NIVEA المتخصصة في مستحضرات العناية بالبشرة إعلانا تجاريا واعتذرت عنه، بسبب حمولته العنصرية تجاه المشجعات المغربيات في مونديال قطر.
الشركة المعروفة قامت بإطلاق حملة إشهارية استغلت فيها صورة مشجعة مغربية في كأس العالم ، للترويج لمنتوج يزيل المكياج و أرفقت الصورة بنتيجة 2/0 في إشارة لخسارة المغرب أمام فرنسا.
وقامت الشركة بالترويج لمنتوجها على انه قادر ان يمسح بسهولة العلم المغربي من على وجه المشجعة المتأثرة بالخسارة ، وهو ما أثار سخط نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الإجتماعي، وانهالوا بالتعاليق الغاضبة على صفحة “نيفيا” عبر انستاغرام لتقرر بعد ذلك الشركة تقديم اعتذار وسحب منشورها.
الشركة قالت أن الأمر غير مقصود ولا يهدف للتقليل من المنتخب المغربي ومجهوداته، بل فخورة بإنجازاته التاريخية في بطولة كأس العالم، مشددة على اهتمامها بالثقة المتبادلة بينها وبين الجمهور، واستمرار العمل على الارتقاء بمعايير التواصل معهم.