أخر الأخبار

اليماني عن ارتفاع أسعار المحروقات: لا معنى ولا مصداقية لمنتقدي ارتفاع الأسعار

طنجاوي

 

جدد الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، التعبير عن موقفه المنتقد لمحاولات الركوب السياسي على الزيادة في أسعار المحروقات.

 

واعتبر اليماني في تصريح صحافي له أنه ”لا معنى و لا مصداقية، لكل المنتقدين لارتفاع أسعار المحروقات، من داخل البرلمان وخارجه، والمفروض هو امتلاك الشجاعة اللازمة للمطالبة بالوضوح الذي لا غبار عليه، بإلغاء القرارات الحكومية في حذف الدعم و تحرير الأسعار وتعطيل تكرير البترول في المغرب”.

 

وسجل أن القضية تتطلب ”تقديم النقذ الذاتي والمطالبة بالعودة لنظام تحديد أسعار المحروقات وتسقيفها في الحد المناسب لقدرة المغاربة مع الرجوع لإحياء تكرير البترول بشركة سامير”، نظرا لـ ” التداعيات المتزايدة لارتفاع أسعار المحروقات على المعيش اليومي للمغاربة وعلى السلم الاجتماعي الوطني”.

 

ورأى أن اليماني أن النقد يبقى مطلوبا ”حتى وإن كانت بعض الأحزاب متورطة في هذه القرارات لاعتبارات فرضتها المؤسسات المانحة للقروض واستفادت منها اللوبيات المتحكمة في سوق المحروقات وفي تشكيلة الحكومة الحالية”.

 

 

وكان النقابي ذاته قد انتقد موقف قيادات حزب العدالة والتنمية من ارتفاع أسعار المحروقات. 

 

وقال اليماني في تصريح سابق، إن "قمة النفاق والكذب، حينما نسمع حزب العدالة والتنمية أو نقابته أو شبيبته أو المنتسبون إليهم، ينتقذون ارتفاع أسعار المحروقات بالمغرب".

 

واعتبر اليماني، أن "الأولى بهم وبزعيمهم تقديم النقد الذاتي علنا أمام المغاربة والمطالبة بالوضوح والبساطة التامة، بإلغاء قرار حكومة بنكيران في حذف الدعم عن المحروقات وتحرير أسعارها". 

 

 

ورأى القيادي النقابي ذاته أنه ”لا يمكن قتل الميت والبكاء في جنازته، ولا يمكن الاستخفاف بذكاء المغاربة، فقليلا من الحياء والحشمة".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@