طنجاوي
ساءلت فريدة خنيتي، النائبة البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية، وزير النقل واللوجستيك، حول سبل معالجة مشاكل ومعاناة المسافرين عبر شركة الطيران "ريان إير" وغيرها.
وأكدت النائبة البرلمانية أن هذه الفترة من السنة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنات والمواطنين، ولا سيما مغاربة العالم، على التنقل عبر الخطوط الجوية المختلفة.
وأثارت البرلمانية ذاتها مسألة غلاء أثمنة التذاكر دون إنكار تنافسية الأسعار والخدمات التي باتت تلوح في هذا المجال بفعل ولوج عدد من شركات الطيران إلى السوق الوطنية، ومن بينها شركة "ريان إير" منخفضة التكلفة.
ونبهت خنيتي إلى أن عددا من المواطنات والمواطنين يشتكون من بعض ممارسات الشركة المذكورة أعلاه، ومن طريقة وأسلوب تعامل مسؤوليها في مطارات بلادنا ومنها مطار العروي بالناظور.
وشددت على أنه "من بين دواعي تذمر المعنيين من تصرفات شركة الخطوط الجوية المشار إليها؛ فرض غرامات مرتفعة على المسافرين الذين لم يؤكدوا حجزهم، مع إلزامهم بالأداء عبر بطائق بنكية دولية وليس وطنية، لا تكون بالضرورة متوفرة لدى الجميع، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بتسلم وتسليم أمتعة المسافرين، وكذا إلغاء عدد من الرحلات أو تأخر بعضها دون اتخاذ ما يلزم إزاء المسافرين المتضررين".