أخر الأخبار

بعد فشل فيخو.. ملك اسبانيا يبدأ مشاورات ثانية مع قادة الأحزاب لاختيار مرشح لرئاسة الوزراء

طنجاوي

 

نقلت تقارير إعلامية إسبانية، أنه بعد فشل زعيم الحزب الشعبي، ألبيرتو نونييث فيخو، للمرة الثانية في الظفر بالأصوات اللازمة لتشكيل الحكومة، قامت رئيسة البرلمان فرانسينا أرمينغول، بتوجيه مراسلة إلى الملك الإسباني فيليبي السادس، لاتخاذ قرار بإجراء جولة أخرى من المشاورات لتشكيل هذه الحكومة.

 

ووفقا لما جاءت به التقارير، فإن العاهل الإسباني، سيعقد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، اجتماعا مع ممثلي الفرق البرلمانية، بغاية تحديد مرشح آخر لرئاسة الحكومة.

 

وأوردت نفس المصادر، أن المرشح الجديد الذي سيقوم الملك فيليبي السادس، بتعيينه سيكون بيدرو سانشيز، زعيم الحزب الاشتراكي العمالي.

 

وأشارت، هذه الجولة التي سيجريها فيليبي السادس، ستكون العاشرة منذ توليه رئاسة الدولة سنة 2014.

 

يشار إلى أن فيخو، لم يتمكن أمس الجمعة، من الحصول على عدد الأصوات المفروض لتحقيق الأغلبية، ذلك أن أغلبية البرلمانيين رفضوا تعيين فييخو رئيسا للحكومة.

 

وكان زعيم الحزب الشعبي، ألبيرتو نونييز فيخو، كان أٌقل بأربعة أصوات من الأغلبية المطلقة اللازمة لتنصيبه رئيسا للحكومة الجديدة.

 

وصوت ضد زعيم الحزب الشعبي، 177 برلمانيا ينتمون لحزب العمال الاشتراكي العمالي وسومار وجنتس وحزب اليسار الكتالاني وبيلدو والحزب الوطني الباسكي والرابطة الوطنية في غاليسيا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@