أخر الأخبار

عودة مفاجئة للرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند إلى المشهد السياسي بإعلان ترشحه للانتخابات التشريعية

طنجاوي

 

في سابقة هي الأولى من نوعها في فرنسا، أعلن الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند، ترشحه للانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجرى يومي 30 يونيو و7 يوليوز القادم في البلاد.

 

وأوضح هولاند في تصريح صحفي أنه سيكون مرشحا للحزب الاشتراكي في الدائرة الأولى من منطقة كوريز الواقعة في جنوب وسط فرنسا وستدعمه الجبهة الشعبية الجديدة التي تجمع القوى اليسارية الفرنسية.

 

وبرر هولاند القرار غير المسبوق في تاريخ فرنسا بالقول:”في ظرف استثنائي، هناك قرار استثنائي”، مشيرا إلى خطورة المرحلة الراهنة مع احتمال فوز التجمع الوطني، المنتصر في الانتخابات الأوروبية التي أجريت يوم 9 يونيو.

 

من جهتها، الفيدرالية التابعة للحزب الاشتراكي في منطقة كوريز، وعلى حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أعلنت اليوم السبت، ترشيحها لفرانسوا هولاند للانتخابات التشريعية، مشيرة إلى أن فيدرالية كوريز اختارت ترشيح فرانسوا هولاند في الدائرة 1901 المخصصة للحزب الاشتراكي.

 

يشار إلى أنها المرة الأولى في فرنسا التي يترشح فيها رئيس الدولة السابق للانتخابات التشريعية، إذ أن رؤساء الجمهورية في فرنسا يصبحون أعضاء في المجلس الدستوري بعد انتهاء ولايتهم في الإليزيه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@