أخر الأخبار

علامة "Caramelo" للملابس الجاهزة تعلن إفلاسها وتسرح عمالها بطنجة

طنجاوي – غزلان الحوزي

أعلنت شركة "Caramelo" للخياطة والملابس الجاهزة، التي تتخذ من طنجة والدار البيضاء مقرا رئيسيا لمصانعها، عن الشروع في مسطرة التصفية القضائية بقرار من المحكمة التجارية، وذلك عقب إفلاسها سنة 2007. وبالرغم تجاوزها للعقبات المالية التي كانت تعترضها سنة 2014، غير أنها لم تتحمل تراجع مكانتها بسبب الخسائر في الأسهم، التي بلغت 20 مليون أورو.

 شركة "Caramelo" هي شركة نسيج غاليسية، أنشئت سنة 1985، فرضت نفسها بقوة في الأسواق الاسبانية والعالمية، وقد اضطرت إلى الاستسلام هذه السنة بسبب أوضاعها المادية السلبية، والتي تعود إلى تراجع الاستهلاك الاسباني، ومنافسة شركات متعددة الجنسية والشركات الصغرى الصاعدة.

  وأقرت الشركة أنها لم تنتج سوى سلسلة صغيرة من ملابس خريف هذه السنة، لأن السوق الداخلي متأثر باللازمة المالية التي لازالت تداعياتها تضرب اسبانيا، وكذلك قلة إقبال الأسواق العالمية، التي غلبت عليها عادات التسوق عبر الانترنيت، ناهيك عن كون مبيعات منتجات فصل الخريف تشهد تراجعا بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

لم تنجح الشركة الإسبانية في التغلب على الخسائر المادية، ولهذا قررت تسريح 169 عامل، موزعين بين مصنع طنجة والدار البيضاء، ومحلات البيع المنتجات الحاملة لهذه العلامة.        

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@