أخر الأخبار

إقبال كبير خلال اللقاء التواصلي بمسنانة حول برنامج " طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة "

طنجاوي

عرفت قاعة الاجتماعات التابعة لمركز قدرات الشباب بمسنانة، مساء أمس الثلاثاء، حضورا غفيرا وإقبالا كبيرا  لأمهات وآباء و أولياء تلميذات وتلاميذ مدرسة معاذ بن جبل بمسنانة خلال اللقاء التواصلي الذي يدخل في إطار البرنامج المشترك بين المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة – تطوان - الحسيمة و جمعية الإتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة ،تحت إشراف ولاية طنجة ، حول موضوع: "طنجة الكبرى تتنفس كرة السلة".

اللقاء خصص لشرح مضامين وأهداف هذا البرنامج الطموح، وكيفية تنزيله فوق الميدان، و الشركاء المساهمين فيه، خدمة للناشئة بمنطقة مسنانة التي تعتبر من أكبر الأحياء الهامشية بمدينة طنجة .

رئيس النادي، عبد الواحد بولعيش، قدم عرضا مفصلا حول الموضوع، تطرق فيه لأهداف البرنامجـ، والغايات من وراء تطبيقه، و الشركاء المساهمين و الساهرين على إنجاحه، كاشفا أنه يندرج في إطار تكاملي مع المشاريع الكبرى التي تعرفها المدينة، بإشراف مباشر من الوالي اليعقوبي، ومتابعة ميدانية من طرف الملك محمد السادس.  الأمر الذي انعكس إيجابيا على الحركية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية  والرياضية، والتي ثورة  كبيرة على صعيد البنيات التحتية، وملاعب القرب لمختلف الرياضات، تغطي مجموع النفوذ الترابي لولاية طنجة الكبرى..

هاته التحولات دفع بالنادي، وفي إطار صميم اهتماماته، إلى توسيع قاعدة ممارسي كرة السلة، من خلال تنزيل برامج تنسجم مع روح و أهداف و برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و وضع هذا المشروع الهادف الذي تبناه السيد الوالي مشكورا و المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، مما جعل منه برنامجا طموحا سيفتح الباب بمصراعيه أمام ناشئة الأحياء الهامشية لممارسة كرة السلة.  

مدير مؤسسة معاذ بن جبل والمندوب الجهوي لوزارة الشباب والرياضة نوها بالمبادرة، وأعلنا دعمهما الكامل لهاته المبادرة، والعمل على إنجاحها، لما لها من انعكاسات إيجابية على الناشئة.

الحسين بن الطيب المسؤول عن لجنة الفئات الصغرى والإناث بالنادي ذكر بالدور البيداغوجي للبرنامج، الذي سيساهم في تطوير  قدرات ومهارات الناشئة المستفيدة من ممارسة كرة السلة، مستدلا بمثال حي عن أطفاله الممارسين لكرة السلة و التي ساهمت بشكل كبير في مساعدتهم على  تحمل مسؤولياتهم والنجاح في دراساتهم.

بعدها تم منح الكلمة للخبير الدولي في لعبة كرة السلة، والمدير التقني للجمعية الإطار خليل الرواس لتقريب الحضور من الجانب التقني، الذي سيطبق في هذا البرنامج التقني الغني بالأنشطة المميزة التي ستساعد الناشئة على إبراز طاقاتهم، وصقل مواهبهم وفق تكوين تقني بيداغوجي سيسهر عليه أطر مختصة ذات تكوين أكاديمي مستعرضا من خلال عرض فيديو يتضمن كل السبل والشروحات لتبسيط الأمور واستيعابها من طرف أولياء الأمور، لمساعدة فلذات كبدهم في تفجير طاقاتهم داخل رقعة الميدان و اكتساب التركيز والاعتماد على النفس، مؤكدا على ضرورة التفوق الدراسي.  

ليفتح باب النقاش أمام الحضور للإجابة على التساؤلات وتوضيح الغاية من تنزيل هذا البرنامج منوهين بالعمل الجبار الذي يقوم به جميع الشركاء لإنجاحه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@