أخر الأخبار

عاجل..مجلس مدينة طنجة يصادق على الرفع من الجبايات والرسوم المحلية

طنجاوي
صادق قبل لحظات مجلس مدينة طنجة، الذي يعقد دورة استثنائية في هاته الأثناء، بالاغلبية على قرار جبائي جديد، يتضمن زيادات كبيرة في معظم الرسوم والجبايات المحلية.
وصوت على قرار الزيادة منتخبو حزب العدالة التنمية الذي يتوفر على أغلبية مطلقة بالمجلس، ومنتخبو حزب الاتحاد الدستوري، الحليف في التسيير مع حزب المصباح.
فيما صوت مستشارو التجمع الوطني للاحرار ضد المشروع، وامتناع مستشاري حزب البام عن التصويت. 
وآثار قرار مجلس المدينة بالرفع من الرسوم والجبايات الكثير من ردود الفعل الغاضبة في صفوف المهنيين والتجار الدين حذروا من تداعياته السلبية على الحركية التجارية والمهنية بالمدينة، في الوقت الذي طالبت فيه غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتأجيل البث في هذا الملف الى حين اجراء مشاورات مع جميع الفرقاء، وإعطاء الاولوية لتوسيع قاعدة الملزمين، وإحصاء الآلاف من الشقق التي لاتؤدي ضريبة السكن، كما طالبت بإخراج مشروع يضمن العدالة الحبائية ويراعي القطاعات المتضررة من الأزمة الاقتصادية التي يعرفها المغرب.
لكن الحزب المسؤول عن تدبير شؤون المدينة يؤكد أن قرار الرفع من الجبايات والرسوم المحلية خيار لا يمكن التراجع عنه، وان الأزمة الخانقة التي تعرفها ميزانية المجلس، وتنفيذ الأحكام القضائية لا يسمحان بتأجيل هذا الملف، ناهيك عن توصية لجان التفتيش التابعة لوزارة الداخلية بضرورة مراجعة القرار الجبائي الذي لم يطرأ عليه أي تغيير منذ 2003.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@