أخر الأخبار

بالفيديو.. مئات المهاجرين الأفارقة يقتحمون سبتة المحتلة وإصابات خطيرة في صفوف الأمن المغربي

طنجاوي  

أفاد بلاغ وزارة الداخلية أن حوالي 800 مهاجر من إفريقيا جنوب الصحراء حاولوا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اقتحام ثغر سبتة المحتل بشكل جماعي، في حادث مماثل لما وقع يوم التاسع من دجنبر العام الماضي.

وأكد البلاغ أن هذه المحاولة التي تم إحباطها من طرف قوات الأمن، أسفرت عن إصابة خمسين شخصا، ضمنهم 10 من عناصر قوات الأمن، إصابتهم وصفت بالبليغة، مضيفا أن هذه المحاولات تخالف القوانين الجاري العمل بها بالمغرب.

من جهتها أعلنت السلطات الإسبانية أن الاشتباكات التي جمعت بين الشرطة الحدودية ومئات المهاجرين الأفارقة أسفرت عن إصابة 50 عنصرا من أمن الحدود المغربي، و5 من أمن الحدود الإسباني، أثناء محاولة المهاجرين الأفارقة اقتحام السياج الحدودي بهدف الوصول إلى سبتة.

وأشارت أن هؤلاء المهاجرين تصرفوا بطريقة  عنيفة؛ حيث وقع الاعتداء في منطقة سيدي إبراهيم، الواقعة في الجزء الأوسط من الحدود البرية بين إسبانيا والمغرب، موردة أن أحد عناصر الأمن المغربي تم رشقه بحجر خلف إصابة بليغة بعينه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@