أخر الأخبار

كريستيانو رونالدو يتوج بجائزة احسن لاعب في العالم لسنة 2016

طنجاوي - محمد بنموسى
توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني بجائزة افضل لاعب في العالم لسنة 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " الذي اقيم مساء اليوم الاثنين بمدينة زوريخ السويسرية .
وجاء تتويج رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم  بناء على نتائج عملية تصويت مدمجة، حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت، يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة اعلامية.
وقد تفوق النجم البرتغالي على منافسه الدائم في الاعوام الاخيرة الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد، الذي تواجد لاول مرة في لائحة الثلاثي المرشح للجائزة .
تجدر الاشارة الى أن جائزة افضل لاعب في العالم كانت تمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” خلال شهر يناير من كل عام بدءا من 2010، لكن جائزة الكرة الذهبية عادت الى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو اواخر الشهر الماضي ايضا . 
وبفوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم الممنوحة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، يكون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد بسط هيمنته على سلسلة الجوائز الفردية والجماعية لسنة 2016، بعد تتويجه بالكرة الذهبية وبجائزة احسن لاعب في اوروبا وأحسن لاعب في كاس العالم للأندية، ناهيك عن قيادته لناديه ريال مدريد الاسباني الى التتويج لقب دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية، ومنتخب بلاده الى لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@