أخر الأخبار

طنجة تحتضن دورة تدريبية في فن إدارة الانفعالات

طنجاوي - حفصة ركراك

احتضن فندق Ramada Encore، بطنجة مساء السبت، المنصرم، ورشة تكوينية في مجال ضبط الانفعالات والتحكم في ردات الفعل الفجائية، وإدارتها وضبطها بطريقة علمية تجنب الشخص النتائج السلبية التي قد ينجم عنها هذا الانفعال، سهرت على تأطيرها الأستاذة نعيمة أحفيظ، وهي مدربة مهنية معتمدة من طرف المعهد الدولي للتدريب بجنيف.

وقامت أحفيظ بتقديم مجموعة من التمارين التطبيقية، التي عملت من خلالها على استخراج معظم المشاعر السلبية للمستفيدين، ومحاولة تأطيرها علميا، والبحث المشترك عن سبل ضبط الانفعالات بالشكل الصحيح.

وكانت هذه الدورة فرصة للمستفيدين من أجل تشارك مجموعة من التجارب التي تمثل سببا رئيسيا في انفعال معظم الأشخاص، وتحليلها بطريقة علمية عبر تفكيك كل العناصر التي تساهم في انفعال الشخص، ومحاولة مزجها بالتفكير العقلاني، الذي يعقلن ردة الفعل، مع ضرورة تحديد مدة زمنية خاصة بالجلوس مع الذات، والاستعانة بالقلم والورقة دائما.

وتوصل المستفيدون إلى مجموعة من الخلاصات التي من شأنها أن تغير نظرتهم للحياة ولتصرفاتهم وسلوكياتهم وانفعالاتهم، وذلك عن طريق التمارين التطبيقية، التي فككت عناصر انفعالاتهم في الحياة اليومية، وجعلتهم يكتسبون الطرق الناجعة للتحكم فيها وإدارتها وضبطها بالمنهج الصحيح .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@