أخر الأخبار

أمحجور يوضح موقف جماعة طنجة من بلاغ رابطة أرباب المقاهي

طنجاوي

نفى محمد أمحجور، النائب الأول لعمدة مدينة طنجة، في اتصال خص به موقع "طنجاوي"، أن يكون قد هدد المكتب المسير لرابطة طنجة الكبرى لأرباب المقاهي العصرية، خلال اجتماع سابق معهم، مؤكدا أنه استقبل أعضاء المكتب، وخصص لهم وقتا كافيا، واستمع للعديد من المداخلات، بعدها قدم لهم جميع المعطيات المتعلقة بالقرار الجبائي، ثم تركهم لاستكمال الاجتماع مع رئيس قسم الجبايات.

وعما اعتبره بلاغ الرابطة تهربا من البشير العبدلاوي، عمدة المدينة، لعقد اجتماع معهم، كشف أمحجور أنه بالفعل تمت برمجة لقاء بين الرابطة والعمدة زوال يوم الثلاثاء المنصرم، لكنه تزامن مع مشاركة العمدة في برنامج إذاعي مباشر لمناقشة حصيلة تدبير، ولذلك تقرر تأجيل الاجتماع.

أمحجور شدد، في ذات الاتصال، على التزام الجماعة بالحوار، وأنه تم  عقد مجموعة من الاجتماعات مع الرابطة، علما أنها ليست ممثلا لجميع أرباب المقاهي العصرية بالمدينة، وأنها جمعية من بين عدة جميعات.

وبخصوص مطالب الرابطة بمراجعة القرار الجبائي، كشفت أمحجور أن مجلس الجماعة هو من صادق على هذا القرار، وأشر عليه الوالي،  وأصبح بذلك حائزا على القوة التنفيذية ابتداء من فاتح يناير المنصرم، وأن أي تعديل فيه هو اختصاص حصري للمجلس، وحتى إن تم اعتماده هاته السنة، فإنه لن يتم به العمل  حتى يوم فاتح يناير 2018، وبالتالي فإن أي مراجعة للقرار بحر هاته السنة يعتبر مستحيلا من الناحية القانونية.

وختم أمحجور حديثه، بالتأكيد على أن الرسم على المشروبات هو رسم إقراري، أي  يتم احتسابه بناء على تصريح صاحب المقهى برقم معاملاته، وبالتالي فإن الرسم يؤدى بشكل تناسبي وفقا لما يصرح به من مداخيل، وهو ما يضمن عدالة بين المقاهي كل حسب رقم معاملاته، وفق تعبير أمحجور.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@