طنجاوي
قررت شركة اليوتوب المتواجدة بمنصة "غوغل" تقليص مدة الفيديوهات الاشهارية الصعب تجاهلها خلال ثلاثين ثانية قبل بداية الفيديو المستهدف، وذلك ابتدءا من سنة 2018 حسب تصريح المتحدث باسم الشركة إلى إعلام "بي بي سي".
وستعمل شركة "غوغل" على تقديم إشهارات في 20 ثانية والتي سيمكن تجاهلها بعد خمس ثوان، حيث إن الوقت الإجباري لمشاهدة الاشهار سيبقى محدد في ست ثوان.
والهدف الأساسي من هذا الإجراء حسب الشركة، يبقى في الحفاظ على المستخدمين حتى لا يلجأوا إلى تبني واحدة من أحد برامج منع الإعلانات الإشهارية (adblock) التي تعتبر برامج ضارة لصناعة الإعلانات في الانترنيت.
وحسب دراسة دولية أجرتها الشركة، فإن 84% من مستخدمي اليوتوب يرون أن الإعلانات تقطع كثيرا وبشكل مزعج الفيديوهات المرغوب مشاهدتها.