طنجاوي- وكالات
شاركت شركة" فيسبوك" بالرؤية والمعطيات والبيانات التي استخلصتها من بحث "فيسبوك آي كيو" الذي يركز على سلوك المستهلك خلال شهر_رمضان المبارك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأظهرت نتائج البحث طرق اتخاذ المستهلكين في المنطقة لقراراتهم خلال شهر_الصيام والدور المهم الذي تلعبه تقنية الهاتف_المحمول في هذا المجال.
وقالت "فيسبوك": "يعد شهر رمضان المبارك الوقت الأمثل من العام لأداء العبادات والتواصل مع العائلة والأصدقاء، وهو يحفز الناس على الاجتماع والتفاعل. وقد تأثر هذا الشهر كما الكثير من جوانب حياتنا، جراء ظهور التقنيات الجديدة، لا سيّما تقنية الهواتف والأجهزة المحمولة".
وأضافت الشركة أنه وفي العام الماضي، تبيّن أن المحادثات عن شهر رمضان قد شهدت نمواً ملحوظاً. وبالمقارنة مع فترة المناقشات التي استمرت 7 أسابيع في 2016، بدأت المحادثات عن شهر رمضان هذا العام مبكرا،ً ومن المتوقع أن تستمر لمدة 9 أسابيع على "فيسبوك" لدى 16 مليون مستخدم نشط شهرياً في السعودية.