أخر الأخبار

لجنة تفتيش من الداخلية تحقق في التدبير المالي لرئيس بلدية تطوان إدعمار

طنجاوي

كشفت مصادر متطابقة من داخل الجماعة الحضرية لتطوان، أن لجنة تفتيش تابعة لوزارة الداخلية، حلت بالجماعة، من أجل التحقيق في عدد من الملفات وعلى رأسها التدبير المالي للجماعة، وتليها الرخص التجارية، بالإضافة إلى أحد المرافق العمومية التي تشهد عددا من الاختلالات ويتعلق الأمر بسوق الجملة.

وأضافت المصادر أن لجنة التفتيش طلبت من إدارة الجماعة جميع  الرخص التجارية التي منحتها الجماعة، طيلة ثلاث سنوات الأخيرة من أجل افتحاصها، وكذلك بالنسبة لسوق الجملة للخضر والفواكه، حيث حلت اللجنة بعين المكان، ووقفت على طريقة تدبير هذا المرفق، وما يمكن أن يعتريه من اختلالات.

التدبير المالي للجماعة بدوره يعاني من مشاكل كثيرة،  وتقوم حاليا اللجنة بافتحاص عدد من الموارد المالية وأيضا فيما يتعلق بالمداخيل، سيما وأن الجماعة تعيش حاليا حالة من الاستنزاف المالي، بعد صدور أحكام تنفيذية بلغت منذ بداية سنة 2017 نحو 30 مليون درهم.

 وتحل لجنة التفتيش ببلدية تطوان في الوقت الذي يعيش رئيسها، محمد إدعمار، أوقات  عصيبة، بعد إلغاء المجلس الدستوري، مقعده البرلماني، ووضع شكاية من لدن نائبه الأول لدى النيابة العامة، والتي يطالب فيه بفتح تحقيق ضد الرئيس ادعمار، بسبب استغلاله لممتلكات الجماعة أثناء الحملة الانتخابية الأخيرة، الأمر الذي أكده في مذكرته الجوابية التي أرسها إلى المحكمة الدستورية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@