أخر الأخبار

الداخلية الفرنسية: عشرات من الأمنيين الفرنسيين يتبنون أفكارا متطرفة

طنجاوي
 
أقر وزير الداخلية الفرنسي، "جيرارد كوالومب"، بوجود عشرات المتطرفين بين صفوف جهاز الشرطة.
وقال وزير الداخلية الفرنسي، في حوار أجرته معه صحيفة “لوباريزيان”، إن لديه شكوكا في تبني بضع عشرات" من قوات الأمن الفرنسية لآراء متطرفة، مشيرا إلى أنه تم إعداد خطة لإصلاح جهاز الشرطة وستطرح على البرلمان قريبا.
وأوضح “كوالومب”، أن تحقيقات ستبدأ فيها وزارة الدخلية مع العشرات من رجال الشرطة والدرك والجنود الفرنسيين للتأكد من عدم وجود ميول لديهم للأفكار المتطرفة.
 
ولفت كوالومب إلى ضرورة أن يكون لدى الحكومة صلاحيات تمكنها من فحص الأفراد والضباط الموجودين في العمل حاليا، للحد من انتشار ميولات متطرفة ذات نمط إرهابي في صفوف بعضهم.
 
وأكد المسؤول الفرنسي ذاته، أنه “حتى الآن حين نكتشف أن عاملا في مفاعل نووي مثلا تحوم حوله شبهات يحمل ميولا متطرفة فإن هامش المناورة أمامه يكون ضيقا حين نسحب منه الترخيص بدخول الموقع”.
 
وتابع في السياق ذاته، قائلا: “لكن هذا الأمر يصبح أكثر صعوبة حين يتعلق الأمر بموظفي الخدمة المدنية أو أفراد الشرطة أو العسكريين، لذلك من الضروري تطبيق نفس الإجراء حين يتعلق الأمر بضباط الشرطة أو الدرك أو الجمارك أو موظفي السجون”.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@