أخر الأخبار

مشاركة مميزة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة في معرض "ويتيكس" بدبي

طنجاوي

في إطار فعاليات المعرض الدولي ويتكس 2017 المنظم من طرف هيئة دبي للماء و الكهرباء تشارك الغرفة المغربية للتجارة و الصناعة و الخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة بوفد رفيع المستوى يمثل قطاعات استثمارية ذات صلة بموضوع المعرض.

وأقامت الغرفة رواقا لعرض مختلف المشاريع المنجزة في مجال الطاقات المتجددة خصوصا الطاقة الريحية  بكل من طنجة و تطوان و كذلك مشروع محطة تحلية مياه البحر بالحسيمة في طور الانجاز.

كما يشكل المعرض فرصة للتعريف بباقي مشاريع الطاقات النظيفة على المستوى الوطني خصوصا مشروع نور للطاقة الشمسية الذي يشمل أكبر محطة على المستوى العالمي.

وقدم الوفد المغربي قدموا شروحات مستفيضة، لزوار المعرض من مهندسين ورجال أعمال ومستثمرين، الذين  توقفوا عند رواق الغرفة، واستمعوا لتوضيحات تخص  فرص الاستثمار بالمغرب وتحديدا بمدينة طنجة التي أصبحت قبلة لعدد من المستثمرين الأجانب.

وأطلع الوفد المغربي زوار المعرض على عدد من  المعطيات التي تخص بعض المشاريع الضخمة التي أطلقها جلالة الملك بمدينة طنجة، وفي باقي مدن المملكة أبرزها الميناء المتوسطي الثاني ومشروع الطاقات البديلة التي انخرطها فيها المغرب، والتي هي ضمن المحاور الكبرى التي سوف تناقش في معرض "ويتيكس" في دبي.

ويعتبر معرض دبي الدولي ويتكس 2017 فرصة موازية  للتعريف بمناخ الأعمال بالمغرب و تقديم الفرص الاستثمارية  المتاحة فيه خصوصا على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة التي تعتبر ثاني قطب اقتصادي على المستوى الوطني نظرا لما تتمتع به من موقع جيو استراتيجي و بنيات تحتية مهمة على رأسها الميناء المتوسطي "طنجة ميد" و مختلف المناطق الصناعية و الحرة.

وبحسب المنظمين فإن هذه الدورة تشكل فرصة للاطلاع على أحدث الحلول المبتكرة في قطاعات الطاقة والمياه والبيئة، ويشمل ذلك العديد من التقنيات والحلول الذكية التي تطرح لأول مرة، وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والمياه وحلول الاستدامة وترشيد الاستهلاك.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@