أخر الأخبار

تراجع ملحوظ في الرحلات السياحية البحرية بطنجة

طنجاوي

كشفت معطيات صادرة عن المجلس الجهوي للسياحة بطنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، عن تراجع ملحوظ سجله قطاع الرحلات البحرية السياحية بمدينة طنجة، منذ مطلع العام الجاري حتى غشت الماضي، إذ لم يتجاوز عدد الرحلات البحرية التي استقطبها مرفأ المدينة خلال هذه الفترة 16 رحلة سياحية.

وتشير ذات المعطيات، التي أعلن عنها مدير المجلس الجهوي للسياحة، خلال  اللقاء الذي ترأسه بداية هذا الأسبوع،  وزير السياحة  محمد ساجد بمقر الولاية، أن ميناء طنجة المدينة خلال العامين الماضيين، سجل أعدادا مهمة من الرحلات البحرية السياحية، حيث استقبل ميناء طنجة المدينة عام 2015 حوالي 85 باخرة، مقابل 68 باخرة عام 2016، لتنخفض إلى 16 رحلة فقط خلال هاته السنة، مما انعكس سلبا على نشاط كافة المؤسسات والمقاولات العاملة في ميدان السياحة، وعلى جميع الأنشطة المهنية والتجارية المرتبطة بهذا القطاع.

وتعتبر مدينة طنجة، على رأس الوجهات السياحية بالمغرب تضررا من تراجع أعداد الرحلات البحرية السياحية، إذ انخفض عدد الوافيدين على ميناء طنجة المدينة، حتى متم يوليوز الماضي، بنسبة 66 في المائة، فيما كان ميناء الدار البيضاء، أقل تأثرا بهذا التراجع الذي لم يتجاوز 36 في المائة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@