الطنجاوي
أخر الأخبار

حضور متميز لميناء طنجة المتوسط بمعرض "فروت لوجيستيكا' ببرلين

طنجاوي

شارك وفد يمثل المركب المينائي طنجة المتوسط يضم مسؤولين بالميناء وعدد من مصدري الفواكه والخضر وممثلي جمعيات مهنية للنقل الدولي عبر القارات في المعرض الدولي للفواكه والخضر (فروت لوجيستيكا) الذي أقيم بمدينة برلين الألمانية من 7 الى 9 فبراير الجاري.

 واعتبر أعضاء الوفد الذي ترأسه حسن عبقري مدير ميناء طنجة المتوسط للمسافرين، أن هذا الملتقى السنوي يعد منفذا هاما للصادرات المغربية لتعزيز تموقعها في السوق الاوروبية، وفرصة ذهبية للبحث عن وجهات وأسواق جديدة للمنتجات المغربية التي يتم تصدير أغلبها إلى أوروبا عبر ميناء طنجة المتوسط للمسافرين. واعتبر المشاركون المغاربة أن هذا المعرض الذي يشارك فيه 3077 عارضا من حوالي 84 بلدا، أضحى موعدا لا غنى عنه للترويج للمنتوج المغربي وإبراز خصوصياته المتمثلة أساسا في الجودة والتنوع، والتوقيت المثالي لعبور هذا النوع من الصادرات بفضل البنية التحتية لميناء طنجة المتوسط والخدمات المتميزة للشركات المغربية العاملة في قطاع النقل و اللوجستيك.

ويشارك المركب المينائي طنجة المتوسط في هدا المعرض الدولي برواق خاص يبرز البنيات التحتية للميناء ودوره في تجويد الصادرات المغربية، رفقة 40 منتجا ومصدرا مغربيا للفواكه والخضر فضلا عن جمعيات مهنية، وذلك قصد الترويج للعرض المغربي في مجال الفواكه والخضراوات الطازجة،والدور المهم الذي تلعبه شركات النقل واللوجيستيك من خلال جناح يمتد على مساحة 1032 متر مربع. وتعتبر السوق الالمانية أكبر مستورد للفواكه والخضر بما يبلغ ما بين 9000 و 1 مليون طن في السنة مما يجعلها سوقا جد واعدة بالنسبة للمغرب، ومن بين المنتوجات الفلاحية المغربية الحاضرة بقوة في المعرض، هناك الفواكه الحمراء التي تصدر الى 41 دولة عبر العالم والتي تمكنت من تسجيل اول رقم معاملات في التصدير مقارنة بالحوامض والطماطم التي لا تمثل سوى 25 في المائة من الانتاج حيث لم يتجاوز حجم الصادرات 650 طن سنة 2016.

وتندرج المشاركة المغربية للمرة ال17 في هذا المعرض والتي تؤطرها المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في إطار تفعيل استراتيجية "مخطط المغرب الأخضر"، لاسيما في ما يخص تطوير صادرات الصناعاتالغذائية. ويشكل المعرض مناسبة للفاعلين الاقتصاديين و للمصدرين المغاربة من أجل الاستفادة من الفرص التجارية المتاحة فضلا عن الاطلاع على التوجهات الجديدة للاسواق والتقنيات الحديثة المتصلة بقطاع الفواكه والخضراوات الى جانب عقد سلسلة من لقاءات الأعمال رفيعة المستوى على هامش المعرض.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@