أخر الأخبار

بالفيديو.. سفينة "ارميون" التاريخية ترسو بميناء طنجة المدينة

طنجاوي

رست سفينة "إرميون" ميناء روشيل، قبل نحو يومين، بميناء طنجة المدينة،  كأول محطة  لها قبل إكمال رحلاتها في اتجاه عدة مدن في البحر الأبيض المتوسط  خلال أربعة أشهر.

وتعتبر هذه هي الرحلة الثانية لهذه السفينة، والتي ستقودها هذه المرة إلى القارة الإفريقية عبر بوابة مدينة طنجة حيث ستظل راسية بميناء المدينة  لعدة أيام، وذلك بعد إبحارها لأول مرة خلال سنة  2015 نحو الولايات المتحدة الأمريكية.

وشهد ميناء طنجة المدينة اليوم حفل استقبال رسمي لهذه السفينة، إذ ترأس مراسيم الحفل وزير العدل، محمد أوجار، إلى جانب الوالي محمد اليعقوبي ورئيس الجهة إلياس العماري، وعمدة طنجة البشير العبدلاوي، وعبد الحمدي أبرشان رئي مجلس العمالة، ورئيس غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مورو، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين.

هذا، ويشارك في هذه الرحلة، بالإضافة إلى طاقم من البحارة، حوالي 350 متطوع، بينهم 100شاب من مختلف الدول الفرنكوفونية، وذلك بهدف دعم المبادرات الشبابية في مختلف المجالات، وخاصة فيما يخص الإبداعات الفنية، وإنشاء المقاولات الصغرى.

وسفينة “إرميون” هي سفينة حربية فرنسية من صنع المهندس هنري شوفيار، و بدأ الاشتغال ببين سنة 1779 وسنة 1783، وهي فرقاطة من 12 مدفع وتنتمي لفئة الكونكورد، التي بدأ تصنيعها منذ 1777 في حوض بناء سفن مدينة روشفورت في إقليم شارنت ماريتيم في الساحل الغربي الفرنسي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@