أخر الأخبار

الفرقة الوطنية تفكك شبكة اجرامية لها امتدادات بعدة مدن مغربية

طنجاوي - أسماء فقهاوي

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبةالتراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية لها امتداداتفي عدة مدن مغربية، تنشط في مجال التزوير وتنظيم الهجرة غير المشروعة.

 

وذكربلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات المنجزة ، أسفرتعن توقيف عشرة أشخاص، من بينهم فتاة، بكل من فاس ومكناس وبوفكران والرباط،ثمانية منهم يرتبطون بشكل مباشر بأنشطة هذه الشبكة الإجرامية.

 

وأضاف البلاغ أن الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف أفراد الشبكة يتحدد في تزويرالوثائق والمستندات التي يتشكل منها ملف الحصول على تأشيرة ولوج الأراضيالأوروبية، خصوصا عقود العمل وشواهد الأجر وكشف الحسابات البنكية، مستفيدينمن تواطؤ مستخدم في قنصلية أوروبية معتمدة بالرباط، وذلك لاستصدار تأشيراتحقيقية لكن بالاعتماد على وثائق مزورة مقابل مبالغ مالية مهمة.

 

وحسب البلاغ، فقد مكنت عمليات التفتيش المتواصلة  من حجز عدة ملفات مزورة لتحصيلالتأشيرات وجوازات سفر ونسخ من وثائق هوية وشواهد ازدياد، فضلا عن شيكاتبنكية وإيصالات لعمليات تحويل مبالغ مالية في اسم عناصر الشبكة تصل قيمةبعضها إلى 30 ألف درهم.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@