أخر الأخبار

طنجة بعيون مدريد

طنجاوي- غزلان الحوزي

يستعرض فضاء معهد ثربانتيس بطنجة يوم 3 ماي القادم، ذكريات أبرز مؤرخي الحياة الثقافية بطنجة إميليو سانث دس سوتو، تحت عنوان "طنجة بعيون مدريد" من خلال محاضرة الكاتب فيسينتي مولينا فوكس، الذي سيتحدث عن غنى شخصية سانث دس سوت الذي ربطته علاقات وطيدة مع كبار الفنانين الاسبان و الفرنسيين والأمريكيين والمنحدرين من شمال إفريقيا، إذ ترك ورائه كنزا غنيا يخص تاريخ طنجة الثقافي بين سنوات الخمسينات والستينات خصوصا وأنه كان صديقا مقربا لهم شاركهم محادثات في رسائل سرية  لا نهاية لها والمتواجدة حاليا بالمكتبة الوطنية بمدريد.

مولينا فوكس الذي سيقدم المحاضرة، هو كاتب حاز على جائزة الآداب في إسبانيا سنة 2007، عرف طنجة قبل أن يزورها، بفضل صديقه الطنجاوي سانث دس سوت الذي كان يدرسه المعالم  الثقافية لمدينة طنجة على مدى سنوات صداقتهما.

"سانث دس سوت" كان رجل خطابة بامتياز، تأثر بالأسواق العربية وساهم في تأريخ الحياة الثقافية بطنجة، وإن درس القانون، وتخصص في المحاماة إلا أنه لم يمارسها قط، وإنما سلم حياته للفن، خصوصا الفن السابع، تعاون مع العديد من المخرجين في صناعة الأفلام  بتقديمهم سيناريوهات وحكايات تاريخية من تأليفه.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@