أخر الأخبار

صدمة بجماعة طنجة.. وهذا هو السبب

طنجاوي

تعيش جماعة طنجة على وقع صدمة غير متوقعة، بعد عرضها لأحد وعاءاتها العقارية للبيع عبر تقديم عروض أثمان، لكن المفاحأة حدثت زوال يومه الاربعاء عندما فوجئت اللجنة المكلفة في حسم هوية الفائز أن لا أحد تقدم بعرض لاقتناء هذا الوعاء العقاري.

مصادر متطابقة أكدت أن  الثمن المرتفع الذي وضعته الجماعة كثمن افتتاحي للبيع، والذي حددته في 3000 درهم للمتر المربع، كان مبالغا فيه ولا يتماشى وواقع سعر العقار بالمدينة، وبالتالي فإنه لم يثر اهتمام المستثمرين في قطاع الانعاش العقاري.
السبب الثاني وراء عدم تقدم أي عرض لاقتناء هاته البقعة الارضية، هو أن تصميم التهيئة حددها كمنطقة مخصصة للمنشآت الرياضية، وبالتالي فإن ثمن 3000 درهم للمتر يعتبر خياليا وغير واقعي.
ووفق ذات المصادر، فإن ما حدث اليوم يكشف قصورا كبيرا لدى مسؤولي الجماعة في تدبير هذا الملف، وينم عن عدم الالمام بوضعية قطاع العقار بالمدينة.
وكانت الجماعة قد عرضت وعاءا عقاريا للبيع بمنطقة بوبانة، بهدف تجاوز أزمتها المالية جراء الاقتطاعات المتتالية من حسابها لدى بنك المغرب.
وبعد هاته الصدمى، فإنه من المتوقع أن تراجع الجماعة الثمن الافتتاحي لهذا الوعاء العقاري، وأن تغير من تنطيقه بتصميم التهيئة، حتى تتمكن من بيعه.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@