الطنجاوي
أخر الأخبار

الكويت تتدارك الأزمة مع المغرب وتؤكد دعمها للوحدة الترابية

طنجاوي- وكالات


سارعت دولة الكويت لتدارك الأزمة مع المغرب بعد تصريحات مندوبها في مجلس الأمن، خلال الجلسة الأخيرة التي خصصت لمناقشة والتصويت على مشروع حول الصحراء المغربية.
وقال منصور لعتيبي المندوب الدائم للكويت لدى الأمم المتحدة أمام مجلس الأمن إنه يجب “تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير”، هو الموقف الذي سارعت وزارة الخارجية الكويتية لتداركه عبر وكالة “كونا”.
وأعلنت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الأحد، “التزام دولة الكويت بموقفها الثابت والمبدئي بوحدة التراب المغربي وأهمية حل النزاع في الصحراء في إطار السيادة المغربية”.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله إن “الموقف الكويتي لم ولن يتغير تجاه هذه المسألة وأن مسمى الصحراء المغربية هو المعتمد في الخطاب السياسي للسياسة الخارجية الكويتية”.
وسجل المصدر ذاته “تأييد دولة الكويت للقرار 2414 الذي صدر يوم الجمعة الماضي عن مجلس الأمن الدولي”.
يشار أن مجلس الأمن الدولي قد قرر تمديد مهمة بعثة المينورسو بستة أشهر، وذلك إلى غاية 31 أكتوبر 2018، وكرس مرة أخرى تفوق مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب كحل للنزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.
وشدد مجلس الأمن في القرار رقم 2414، على “أهمية تجديد التزام الأطراف المعنية بالمضي قدما في العملية السياسية استعدادا للجولة الخامسة من المفاوضات في إطار من الواقعية وروح التسوية”، مبرزا أن الواقعية وروح التسوية “ضروريان” لإحراز تقدم في المفاوضات.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@