الطنجاوي
أخر الأخبار

المغرب يصنف ثانيا على مستوى الاندماج الاقتصادي الإفريقي

 

 

طنجاوي- أسماء فقهاوي

 

احتل المغرب المركز الثاني في الاندماج الافريقي الاقتصادي. وقد وصل المغرب لهذه المرتبة من خلال دراسة عميقة قامت بها "مجموعة بوسطون للاستشارات".

 

وتشير الدراسة الى أن عشر مقاولات مغربية تمكنت من تجاوز 75 كيان افريقي والتي تعتبر من رواد التكامل الافريقي ,الشيء الذي أبرز مدى قدرة القارة السمراء على الاندماج بقوة في الاقتصاد.

 

وقد انظمت مجموعة من الشركات الوازنة اقتصاديا في المغرب الى لائحة الدراسة، ضمنها مجموعة البنوك المغربية,"وافا بنك,البنك الشعبي ,البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، اضافة الى سهام للاستثمارات المتواجدة بأزيد من 25 بلد افريقي,والخطوط الملكية للطيران و التي تتواجد بأزيد من 33 مدينة افريقية، واتصالات المغرب والمكتب الشريف للفوسفاط بمشروعه الضخم في ايثيوبيا، و مجموعة الضحى للعقارات، والفاعل المالي "آش بي اس".

 

وبهذا يكون المغرب قد تجاوز بلدان شمال افريقيا تونس,الجزائر و مصر,في حين احتلت دولة جنوب افريقيا المركز الاول لامتلاكها 32 ممثل اقتصادي متنوع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@