أخر الأخبار

المغرب يستثمر أكثر من 200 مليار فرنك إفريقي بساحل العاج

طنجاوي

تموقع المغرب كأكبر ثلاث مستثمرين “طوب3” في القطاع الخاص بساحل العاج. واستثمر المغرب أكثر من 200 مليار فرنك إفريقي في مختلف القطاعات خلال خمس سنوات الأخيرة، حسب ما أعلن عنه، تيري بادو، المسؤول عن الشباك الوحيد بمركز إنعاش الاستثمارات بساحل العاج.

وقدر مركز الاستثمار الايفواري، حسب وكالة الأنباء الافريقية الناطقة بالفرنسية، استثمار المغرب على مدى خمس سنوات بحوالي 313 مليون أورو. واعتبر المركز المغرب من المستثمرين الجادين بساحل العاج.

وتستثمر بساحل العاج حوالي مائة شركة في المتوسط، الذين يزورون نافذة واحدة للاستثمار كل عام “ما بين 40 و 50 شركة تم تأسيسها بالفعل في البلاد”.

وشكلت التدفقات الاستثمارية للمغرب كمستثمر أجنبي حوالي 22 في المائة من مجموع الاستثمارات الخارجية لساحل العاج، ليكون بذلك المستثمر الأجنبي الرئيسي قبل فرنسا ونيجيريا، الشريكين الاقتصاديين الرئيسيين للبلاد.

وتعمل الشركات المغربية في ساحل العاج في العديد من القطاعات أهمها، البناء والإنشاءات، والأعمال التجارية الزراعية، والتجارة، وصناعة المستحضرات الصيدلانية.

 عن موقع اليوم 24

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@