أخر الأخبار

الاتفاق على استضافة المغرب للمؤتمر العالمي للقطارات فائقة السرعة

 

طنجاوي- أسماء فقهاوي

شارك وفد من المكتب الوطني للسكك الحديدية برئاسة مديره العام في أشغال الدورة العاشرة للمؤتمر العالمي للخطوط الفائقة السرعة الذي نظم في الفترة من 08 إلى 10 مايو 2018 من طرف الاتحاد الدولي للسكك الحديدية وخطوط السكك الحديدية التركية في مدينة أنقرة.

وينظم هذا المؤتمر مرة كل سنتين ,ويعتبر فرصة ثمينة لتبادل التجارب التي من شأنها أن تطور نظام السكك الحديدية الفائقة السرعة ومكانتها في خدمة تنقل المواطنين بشكل دائم.

كما تم تقديم المشروع المهيكل للخط الفائق السرعة الذي سيربط بين مدينتي طنجة والدار البيضاء من خلال تسليط الضوء على مواصفاته الفنية وطرق تصميمه وإدارته ومستوى تقدمه (97 ٪) وكذا تأثيراته الإيجابية.

و قد وقع اختيار المشاركين بالإجماع على المغرب لاحتضان أشغال المؤتمر الثاني عشر للسكك الحديدية الفائقة السرعة، بعد النسخة الحادية عشرة التي ستستضيفها جمهورية الصين الشعبية.

و عرفت هذه النسخة تبادل الخبرات ونماذج الخدمة للاستدامة والقدرة التنافسية للنقل السككي الفائق السرعة” والتي اتسمت بنقاشات مستفيضة وغنية من طرف المشاركين

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@