الطنجاوي
أخر الأخبار

في صفوف 300 سجين.."التامك"يطلق برنامجا لـ”مواجهة الجهل والأفكار الظلامية”

طنجاوي 

 

 

انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، في السجن المحلي "تيفلت 2،برنامج يستهدف 300 سجين في أربع مؤسسات سجنية، يهدفإلى محاربة الغلو، والتطرف، وأشرف على إطلاق البرنامج،محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون، وإعادةالإدماج، وأحمد العبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، صباح اليوم الأربعاء.

وقال محمد صالح التامك إنه تمت برمجة مجموعة من المحاضرات في مواضيع تعنى بنشاط الرابطة، المتعلق بتحصين المجتمع من الغلو، والتطرف، وإبراز قيم التسامح، والاعتدال، والانفتاح التي يتميز بها الدين الإسلامي.

وأضاف المتحدث نفسه أن البرنامج، “يفسح المجال لانفتاح العقل، وتقبل الاختلاف، والإبداع في مواجهة الجهل والأفكار الظلامية بالحكمة، والإقناع، خصوصا في الظرفية الحالية، التي يتنامى فيها الفكر المتطرف، والإرهاب، واستهداف استقرار الشعوب، والقيم الانسانية المبنية على التعايش، والتآزر، ونبذ الكراهية”.

واعتبر التامك أن برمجة المحاضرات العلمية للرابطة المحمدية للعلماء، في المؤسسات السجنية، مبعثه القناعة الراسخة لديها بخصوص الدور المحوري للثقافة في التحصين الفكري، والأخلاقي، والمؤسسات السجنية، ونبذ الغلو والتطرف.

وأفاد التامك ببرمجة مجموعة من المحاضرات في مواضيع تعنى بنشاط الرابطة المحمدية للعلماء، منها “منهج الاستدلال على الأحكام الشرعية، واستنباطها في المذهب المالكي”، و”تقريب العقيدة، والمذهب، والسلوك”، و”حقوق الإنسان بين الشريعة والقانون”، بالإضافة إلى “مؤشرات إسلامية الدولة”، و”الأحكام الدينية في القضايا المجتمعية”، و”تفكيك خطاب التطرف”، ثم “تفكيك مفاهيم الجهاد والحاكمية والخلافة”، وأخيرا “الخطاب البديل لخطاب التطرف والتكفير.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@