أخر الأخبار

سانشيز يحضر زيارة رسمية إلى المغرب كأول وجهة إلى الخارج

طنجاوي_  غزلان الحوزي


كشفت موقع "إل الاسبانيول" الإخباري،  صباح اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة الاسباني بيدرو سانشيز يحضر زيارة رسمية إلى المغرب إتباعا لتقاليد خلفائه الرؤساء الأربعة السابقين مثل فيليبي غونساليس وخوسي ماريا أثتار وخوسي لويس ثاباتيرو وماريانو راخوي الذين كانت زيارتهم الأولى الرسمية إلى الخارج نحو المغرب مباشرة بعد تعيينهم.     

 وأوضح ذات الموقع أن مصدر مقرب من مجلس الحكومة الاسبانية أكد لهم أن الرئيس يتدارس موعد الزيارة الذي لن يكون إلا بعد شهر رمضان وعودة ملوك إسبانيا من سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية المقرر بين 14 و 19 يونيو الجاري.

وأضاف الموقع أن مصادر دبلوماسية تأسفت لان زعيم حزب العمال الاسباني لم يخلق المفاجأة بشأن تغيير الوجهة الدولية إلى المغرب التي باتت عادة كأول زيارة دولية للرئيس معتبرين أن العلاقات مع البلد الجار هي علاقات ناجحة مع الحكومتين منذ سنوات خصوصا فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب ومراقبة تدفقات الهجرة وفي مجالات أخرى.

 وأشار الموقع أيضا إلى أنه من بين الزيارات المبرمجة للرئيس بيدرو سانشيز داخل الاتحاد الأوروبي زيارة بروكسيل يومي 28 و29 حيث سيلتقي رؤساء حكومات الاتحاد الأوروبي وزيارة ثانية لنفس العاصمة بروكسيل يومي11 و 12 من شهر يوليوز القادم إذ سيلتقي بالرئيس الأمريكي ترامب على هامش المشاركة في قمة حلف الشمال الأطلسي "التاتو".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@