الطنجاوي
أخر الأخبار

قريبا.. أنفاق جديدة لتسهيل حركة السير والجولان بطنجة


طنجاوي  غزلان الحوزي

 

يتوقع أن يدخل نفق ساحة المغرب العربي في الخدمة قريبا بعد الانتهاء من أشغال بناء هذا المدار الواقع بالقرب من محطة القطار الذي يشهد بدوره نفس الأشغال الاستقبال القطار الفائق السرعة في صيف، وبالتالي سيصبح لمدينة طنجة نفق سادس يعتبر أيضا من كبار الأنفاق.

ويتعلق الأمر بمشروع نفق يتكون من سُلمين وأربعة مجاري للصرف لاحتواء مياه الفيضانات في ساحة المغرب العربي أمام محطة قطار المدينة و بالمدار الواقع أمام فندق إبيس.
 
وسيتوفر هذا النفق على مسارين مزدوجين وفاصل مركزي بين اتجاهين معاكسين و أرصفة، وسينتهي المشروع بصيانة طرقين ملتويين على مستوى المدارات السابقة التي ستصبح أكبر نفق تم انجازه في الوقت الحالي بمدينة طنجة، والذي تم إطلاقه شهر دجنبر الماضي والمتوقع أن يشرع في استعماله خلال الأسابيع القادمة.
 
نفق آخر يعتبر أيضا من بين أهم الأنفاق الجاري بها العمل بمدخل المدينة على مستوى منطقة مغوغة  ستكون مهمته تنظيم حركة المرور بمدخل المدينة الرابط بالطريق الوطنية رقم2.
 
طنجة إذن في طريقها لأن تصبح مدينةَ تضم أكبر عدد من الأنفاق على المستوى الوطني، إذ تتوفر على خمسة أنفاق تستعمل بشكل فعال وثلاثة في طور الانجاز على مستوى مسنانة وأخر بشارع مولاي رشيد. فهذه الأنفاق مكنت، برأي العديد من مستعملي الطريق، من التخفيف من حدة الازدحام الطرقي على مستوى مدينة طنجة وكذا تقليص زمن التنقل بين أحياء المدينة.
 
وجدير بالذكر أن أول نفق تم إنشاؤه كان نفق تطوان الذي شرع في بناءه يناير 2015 و انتهى في شهر يوليوز في العام نفسه، بعد ذلك جاءت أنفاق أخرى على مستوى شارع مولاي سليمان وآخر بمفترق طرق شارع فاس وشارع سيدي محمد بن عبد الله.
 
عن "لايكونمست"

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@