أخر الأخبار

أزيد من 69 عارض تقليدي يشاركون في معرض الصناعة التقليدية بالعرائش


 
طنجاوي
افتتح مساء أمس الأربعاء، معرض الصناعة التقليدية بالعرائش الذي يشكل فرصة للصناع التقليديين بمنطقة سهل اللكوس لتسويق إبداعاتهم ومنتجاتهم الحرفية بساحة –باب البحر – بالفترة الممتدة من 18 يوليوز 2018 إلى 27 منه، تحت شعار  :”من أجل النهوض بالصناعة التقليدية بمنطقة اللوكوس” بشراكة مع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الاقليمي للعرائش وجماعة العرائش.
وترأس حفل افتتاح هذا المعرض، محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي رفقة أمحمد أحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة مدير دار الصانع، وعامل عمالة إقليم العرائش، كما ضم الوفد الرسمي الذي شهد ممثلين عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد المدير الجهوي للصناعة التقليدية بطنجة والسادة المدراء الإقليميين للصناعة التقليدية بكل من العرائش وتطوان والحسيمة.
ويعتبر هذا المعرض الأكبر من نوع الذي يتم إقامته بالمدينة، حث يضم أزيد من 69 عارض من مختلف مناطق المغرب بالإضافة إلى ضيوف المعرض ممثلي الصناعة التقليدية بمنطقة "بارباتي" جنوب اسبانيا، كما أن الأروقة تقدم لمحة شاملة عن الصناعة التقليدية بمختلف أشكالها بالمغرب.
وكان أمحمد أحميدي رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة قد أكد أن إقامة هذا المعرض بمدينة العرائش كان اختيار موفق من أجل دعم الصناعة التقليدية بهذه المدينة والجهة وأنهم سيعملون على ترسيخه كمعرض سنوي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@