أخر الأخبار

النائب الأول للوكيل العام لدى استئنافية طنجة ينال شهادة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

متابعة ـ عصام الغاشي

ناقش الطالب الباحث الأستاذ بوشعيب الماحي، النائب الأول للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بطنجة، اطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون الخاص حول موضوع "ضمانات الاحداث في التشريع و دور القضاء في حمايتهم - دراسة مقارنة"، تحت اشراف الدكتور مرزوق ايت الحاج.

 و هو موضوع له راهنيته على المستويين الوطني والدولي، لكونه يعنى بفئة الأحداث التي لها وضع قانوني واجتماعي خاص. و قد تطرق الباحث لمختلف الاشكالات التي تحيط بالموضوع من جميع النواحي: الاجتماعية، الواقعية،  القانونية و القضائية، و رصد الجوانب الحمائية في التشريع المغربي و المقارن، خاصة الاتفاقيات و المواثيق الدولية التي تعنى بحماية الاحداث،  مع الاشارة الى دور القضاء في هذا المجال عبر الإحالة على مجموعة من الاحكام و القرارات القضائية الصادرة حول هذا الموضوع، وختم الطالب الباحث أطروحته بعرض مجموعة من التوصيات التي تحمي الحدث، سواءا أكان ضحية او جانحا او في وضعية صعبة، مع إبراز القصور التشريعي في هذا المجال .

وقد تميزت المناقشة بمداخلات قيمة للسادة أعضاء لجنة المناقشة، التي ضمت  السادة الأساتذة الدكاترة: مروزق أيت الحاج رئيسا ومشرفا، جميلة العماري، محمد أحداف، أحمد الجباري، هشام بوحوص، أمين أعزان، محمد غربي، و الذين ادلوا بدلوهم بخصوص قيمة الموضوع العلمية و النوعية .

و في الختام و بعد المداولة قررت اللجنة قبول هذه الأطروحة و منح الطالب الباحث لقب دكتور في ابحقوق بميزة مشرف جدا، مع توصية بالطبع وتنويه خاص بهذا العمل العلمي والأكاديمي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@