أخر الأخبار

بالفيديو.. تفكيك أكبر شبكة تهريب الكوكايين والحشيش باسبانيا بينهم مغاربة

 

طنجاوي - غزلان الحوزي
وجه عناصر الحرس المدني والشرطة الاسبانيين، بتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الجريمة ببريطانيا، ضربة قوية لأكبر عصابة  متخصصة في تهريب الكوكايين من أمريكا اللاتينية إلى جزر الكناري، وكذا تهريب الحشيش من المغرب.
 مصادر من وزارة الداخلية الاسبانية، أكدت اليوم الأربعاء اعتقال 56 متورطا من أصول كنارية ينتمون إلى منظمة إجرامية، تتوفر على هيكل هرمي متسلسل، و تعمل على تبييض الأموال.
 وتابعت ذات المصادر، أن التحقيقات قادت إلى التعرف على أحد هياكلها، ليتبين شيئا فشيئا أنها واحدة من بين أكبر الشبكات التي تنشط في المخدرات خلال السنتين الأخيرتين.
 وتابعت ذات المصادر أن العصابة تعتمد على أسلوب الاحتيال لإدخال الكوكايين القادم من أمريكا الجنوبية، وذلك عبر شحن سلع قانونية، صادرة عن شركات لها معاملات تجارية مع جزر الكناري.
أما الشكل الثاني، فكان يعتمد على إدخال الكوكايين عبر البواخر القادمة من البرازيل التي تصل إلى ميناء "لابالماس" ، هناك تصل شحنات الكوكايين مخبأة في حاويات، يقوم أحد أفراد العصابة الذي يعمل بذات الميناء بتفريغ الشحن و نقلها إلى مخزن امن، ليتم فيما بعد بيعها أو نقلها إلى جزر أخرى.
وكشف بلاغ الداخلية الاسبانية، أنه تم ضبط ما مجموعه 600 كلغ من الكوكايين، في عدد من المخازن قدمت من البرازيل عبر حاويات السكر و اللحوم، تحمل أختاما تعود تواريخها إلى 20 يناير، 20 فبراير و 24 أبريل لهذا العام.
وفيما يخص تهريب الحشيش، أفاد البلاغ، أن العصابة كانت تستغل الغطاء الذي توفره سفن الصيد خلال أيام الصيد العادية، وهكذا كان الصيادون يقدمون إلى العصابة جميع معارفهم و تجاربهم، إذ كانوا يتبعون تعليماتهم فيهما يخص النقط الإستراتيجية بأعالي البحار، حيث تتواجد السفينة الأم التي تتبعها الزوارق المطاطية القادمة من السواحل المغربية والتي كانت بطبيعة الحال تمدها بالمخدرات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@