أخر الأخبار

رباب العرافي تسجل ثالث أفضل إنجاز نسائي في تاريخ المشاركات المغربية في كأس القارات

طنجاوي - محمد بنموسى 

سجلت العداءة المغربية رباب العرافي ثالث أفضل إنجاز نسائي في تاريخ المشاركة المغربية في كأس العالم لألعاب القوى ، وذلك بعدما احتلت المركز الثالث في سباق 1500م بتوقيت 4 د و 17 ث و 19 جزء من المائة برسم النسخة الثالثة لكأس القارات التي استضافتها مدينة أوسترافا التشيكية يومي السبت والأحد . 
ومكنت الرتبة الثالثة لرباب العرافي من تحقيق ثالث أفضل إنجاز في سجل المشاركة النسوية المغربية في كأس العالم وكأس القارات، بعد لقب نزهة بدوان في سباق 400م حواجز في جوهانسبورغ عام 1988 ، ولقب الوصافة لزهرة واعزيز في سباق 3000 م خلف العداءة الرومانية الشهيرة غابرييلا زابو في المونديال ذاته.
هذا وقد ساهمت العداءة المغربية إلى جانب الكينية ويني شبيت  في احتلال المنتخب الإفريقي الصدارة في هذا السباق برصيد 14 نقطة ( 8 لشبيت و6 للعرافي )، بينما حلت ثانية الأمريكية شيلبي هولهان ( 4د و 16 ث و 36 /100).
ويعد إنجاز العرافي نقطة الضوء الوحيدة على مستوى المشاركة المغربية في دورة أوسترافا، إذ كانت نتائج باقي المشاركين متواضعة باحتلال لمياء الهبز ( 400م حواجز) والبشير مباركي (رمي القرص) المركز السابع، وسكينة زاكور، حاملة اللقب الإفريقي ( رمي المطرقة ) ويحي برابح ( الوثب الطويل ) المركز الثامن والأخير.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@