أخر الأخبار

المغرب يوقع صفقة لشراء بنادق "إم فور كاربين" وأنظمة بحرية متطورة

طنجاوي
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن المغرب أبرم عقدًا جديدًا لتزويد قواته المسلحة ببنادق من طراز M4 كاربين وأنظمة بحرية. ووقعت كولت ، وهي شركة أمريكية لتصنيع الأسلحة النارية ، عقد شراء عسكري أمريكي لتزويد المغرب والأردن وأفغانستان والسنغال وتونس وباكستان بما يصل إلى 10.000 بندقية كاربين إضافية من طراز M4 و M4A1 5.56 ملم بصفقة بلغت قيمتها 57.72 مليون دولار، حسبما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.
ووفقًا لوزارة الدفاع الأمريكية ، من المتوقع أن تنتهي الصفقة بحلول 20 سبتمبر 2019. وسيتم تنفيذ الصفقة في ويست هارتفورد بولاية كونيتيكت. "M4" كاربين المصنعة من طرف شركة كولت هي بندقية خفيفة الوزن. يبلغ عيارها 5.56 ملم. وهي مبردة بالهواء ، تعمل بالغاز، ومزودة ببرميل أقصر ومنخفض. M4 carbine هو سلاح ناري معتاد لمعظم الوحدات في الجيش الأمريكي.
كما وقع المغرب عقداً لشراء أنظمة ذات صلة بالبحرية. ستوفر شركة Alliant Techsystems Operations ، وهي شركة رائدة في مجال منتجات الفضاء الجوي والدفاع ، للمغرب المعدات اللازمة. وفازت الشركة بأكثر من 12 مليون دولار لبيع "ما يصل إلى 60 مجموعة مدمجة لاختبار الذخيرة المشتركة ؛ ما يصل إلى 22 وحدة محول ADU-891 (V) 1 / E ؛ وقطعة واحدة من قطع الغيار ؛ و وحدتي محول ADU-891 (V) 3 / E لدعم القوات البحرية والقوات الجوية لكل من المغرب وبلجيكا وأستراليا واليابان وعمان. ويتوقع انهاء الصفقة في مطلع شهر ماي 2029.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@