أخر الأخبار

طنجة والجزيرة الخضراء مدينتان توأم في السياسة والسياحة والثقافة

طنجاوي - غزلان الحوزي
كشفت صحيفة "صوت قاديس" اليوم الاثنين أن عمدة الجزيرة الخضراء خوسي إغناسيو لاندلوسي، وعمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي وقعا على اتفاقية التعاون بخصوص النشاطات السياحية والثقافية بين البلديتين.
وعلى إثر هذا التوقيع، تم تشكيل لجنة مشتركة بين الوفد الممثل لمدينة طنجة، يتكون من سعاد أحموت، رئيسة مصلحة العلاقات الخارجية وعزيز الزيدي، رئيس قسم العلاقات الدولية والبروتوكول لجماعة طنجة، ومن جهة الجزيرة الخضراء، حضر في اللجنة بيلار بنتور، وسوزانا بيريس مندوبتان لوزارة الثقافة والسياحة، ميغيل بيكا وخوسي أنخيل ممثلين عن بلدية الجزيرة الخضراء.
وعرف توقيع الاتفاقية حضور القنصل المغربي بالجزيرة الخضراء، عبد الفتاح اللبار، لاستكمال ومتابعة اتفاقيات التعاون الأخرى التي سبق التوقيع عليها في مناسبات سابقة بين البلديتين.
وتبادل الحاضرون وجهات النظر حول مختلف النقط المدرجة في الاتفاقية، والتي تشمل " التعاون المتبادل على المستوى الثقافي و السياحي، باعتباره أمرا ضروريا للتعايش الاجتماعي في ظل التعددية الثقافية" بين الضفتين.
واعتبر العمدة الاندلسي هذه الاتفاقية "فرصة بالنسبة للبلديتين لتعزيز روابط الاخوة بين المدينتين"، و التي برأيه ستسمح "بتحقيق أكبر قدر من التوافق التاريخي والتراثي والثقافي".
ومن جهته، شكر عمدة مدينة طنجة نظيره من الجانب الآخر، على التطرق إلى المواضيع التي سيشملها الاتفاق والتي تهم " العلاقات بين المملكة المغربية واسبانيا، وبالخصوص، بين الجزيرة الخضراء وطنجة قائلا " نحن الآن بحاجة أكثر من أي وقت مضى إلى العمل سوية ، لأنه بإمكاننا المضي قدما معا من أجل تنمية مدينتينا". 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@