أخر الأخبار

دراسة: واحدة من كل 20 حالة وفاة على مستوى العالم هي نتيجة استهلاك الكحول

طنجاوي
لقي أكثر من 3 ملايين شخص حتفهم بسبب استهلاك الكحول في عام 2016، ما يعادل واحدة من كل 20 حالة وفاة على مستوى العالم، وفقاً لتقرير جديد صادر عن منظمة الصحة العالمية.
بيد أن أكثر من 75 ٪ من هذه الوفيات كانت بين الرجال، كما يقول التقرير، الذي نشر الأسبوع الماضي. وأكبر سبب للوفاة بسبب الكحول، والذي قدر ب28 ٪ ، كان بسبب حوادث متفاوتة الأسباب. وأعقب ذلك 21 ٪ من الوفيات بسبب اضطرابات الجهاز الهضمي و 19 ٪ بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية. أما الأسباب المتبقية للوفاة هي الأمراض المعدية، والسرطانات، والاضطرابات العقلية وغيرها من الحالات الصحية التي تعزى إلى شرب الكحول.
كما وجد تقرير منظمة الصحة العالمية أن استهلاك الكحول يتسبب في أكثر من 5٪ من عبئ المرض العالمي، كما أنه عامل متسبب في أكثر من 200 نوع من الأمراض والحوادث، ويقدر أن 237 مليون رجل و 46 مليون امرأة في جميع أنحاء العالم يعانون من اضطرابات صحية بسبب استهلاك الكحول.
ويتم استهلاك الكحول من قبل ما يقدر بنحو 2.3 مليار شخص على مستوى العالم، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وتشير الدراسة الى أنه في جميع أنحاء العالم، يتم استهلاك 45 ٪ من الكحول كمشروبات روح، تليها البيرة بنسبة 34 ٪، ثم النبيذ بنسبة 12 ٪.
وعلى الرغم من أن 95٪ من البلدان تفرض ضرائب على الكحول، إلا أن منظمة الصحة العالمية تتوقع أن تقوم البلدان بمزيد من الإجراءات، مضيفًة أن أقل من نصف الدول عبر العالم تستخدم استراتيجيات أخرى مثل حظر البيع بأقل من التكلفة أو التخفيض في حجم البيع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@