أخر الأخبار

أزيد من 118 مليون درهم للتنمية القروية برسم 2019 بجهة طنجة تطوان الحسيمة

طنجاوي - عبد الله الغول

خصص مجلس جهة طنجة - تطوان – الحسيمة ضمن ميزانية 2019، التي صادق عليها خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر، غلافا ماليا قدره 118 مليون و 248 ألف درهم لتمويل مشاريع تساهم في تنمية العالم القروي.
وحسب وثيقة ميزانية التجهيز لعام 2019، فقد استحوذت مشاريع بناء وتهيئة الطرق غير المصنفة في العالم القروي على استثمار يفوق 88 مليون و 248 ألف درهم، حيث تروم هذه المشاريع فك العزلة عن عدد من القرى الموزعة على الأقاليم والعمالات الثمانية التابعة للجهة.
كما خصص مجلس الجهة غلافا ماليا بقيمة 20 مليون درهم لتأهيل العالم القروي، ومبلغ 7 ملايين درهم لدعم مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب والربط بالشبكة الوطنية للكهرباء، و مبلغ 3 ملايين درهم لحفر الآبار والأثقاب المائية وتجهيزها.
وكانت ورقة تقديمية لميزانية السنة المالية 2019 أشارت إلى أن مشاريع التنمية القروية تستحوذ على 24 في المائة من الميزانية الإجمالية في شق التجهيز، والبالغة 517 مليون و 92 ألف درهم.
كما أشارت نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بلجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، آسية بوزكري، خلال تقديم مشروع الميزانية أن إعداد هذه الأخيرة ارتكز على مضامين الخطابين الملكيين بمناسبة الذكرى ال 19 لعيد العرش المجيد والذكرى ال 65 لثورة الملك والشعب، موضحة أن الميزانية تهدف إلى تحقيق أربع أولويات تتمثل في التنمية القروية، والتعليم والتكوين المهني، وإنعاش الاقتصاد والشغل والاستثمارات بالجهة، ودعم برامج الحماية الاجتماعية.
وأضافت أن حوالي 62 في المائة من اعتمادات الميزانية، بشقيها المتعلقين بالتسيير والتجهيز، تم تخصيصها لتمويل مشاريع وبرامج تهدف إلى تحقيق هذه الأولويات الأربعة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@