أخر الأخبار

السعودية تعكف على العثور على جثمان خاسقجي

طنجاوي - و.م.ع
 قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأحد، إن سلطات بلاده تعكف على العثور على جثمان الصحفي جمال خاشقجي، الذي أعلن عن مقتله داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.
وأضاف الجبير في تصريحات صحفية، لشبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، نقلتها قناة (العربية) السعودية، "نعكف على العثور على جثة خاشقجي وتحديد ما حدث"، مؤكدا "مواصلة تقديم المعلومات عن وفاة خاشقجي بمجرد توفرها".
ونفى الجبير أن يكون ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على علم بحادثة مقتل خاشقجي.
وشدد الوزير السعودي على أن "الواقعة كانت خطأ جسيما"، مضيفا "نحن مصممون على محاسبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي".
وأشار إلى أن "تضارب التقارير عن خروج خاشقجي من القنصلية دفعنا لإجراء تحقيق".
وكان النائب العام السعودي قد أكد أن "التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء الصحفي خاشقجي، أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة العربية السعودية في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي معه، مما أدى إلى وفاته".
وأشارت النيابة العامة إلى أن تحقيقاتها في هذه القضية "مستمرة مع الموقوفين على ذمة التحقيق والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة".
ويذكر أن جمال خاشقجي كان قد اختفى في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@