أخر الأخبار

مراكش تحتضن مؤتمر القمة لرؤساء المدن الافريقية

طنجاوي - عبد الله الغول
تحت شعار "الانتقال نحو مدن ومناطق مستدامة - دور الجماعات الترابية الافريقية"، تنظم الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بشراكة مع وزارة الداخلية ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية CGLUA، مؤتمر القمة الثامن للمدن الافريقية. وذلك من 20 نونبر إلى 24 منه 2018، بمدينة مراكش.
وسيشارك في مؤتمر أفريسيتي 2018، الذي يعد حاضنا مؤسساتيا للحوار الإفريقي والنقاش العمومي حول مجالات الديمقراطية المحلية واللامركزية والتنمية المستدامة بإفريقيا، رؤساء الحكومات المحلية الافريقية وعمداء المدن، ورؤساء الجماعات الترابية بالقارة، وممثلي المؤسسات العمومية والخاصة، والشركاء الإقليميين والدوليين، وفاعلين سياسيين واقتصاديين واجتماعيين، وخبراء وجامعيين من افريقيا والعالم.
ويعد المؤتمر فرصة مواتية للسير قدما بهدف تعزيز التضامن الإفريقي حول قضايا التنمية بالقارة السمراء، وكل القضايا التي تهم التمتع بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وكذا المساهمة في تقديم إجابات على الإشكاليات المطروحة وبلورة مخرجات عملية لكسب رهان التنمية المستدامة واللامركزية بإفريقيا على مستوى المدن والجماعات الترابية، بما ينسجم مع المرجعيات الأممية المتعلقة بالتنمية المستدامة، و الإلتزامات الدولية والقارية، ذات الأهداف العالمية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@