أخر الأخبار

تقرير ألماني يكشف عن شبكة كبيرة تنشط في الهجرة السرية بالمغرب

طنجاوي - عبد الله الغول
أصدرت وكالة المخابرات الفيدرالية الألمانية (BND) تقريرا يشير إلى أن المغرب هو 'محطة مهمة' للهجرة غير النظامية إلى أوروبا. حيث أوضح التقرير أن شبكة تنشط في مجال الهجرة السرية تضم أزيد من 20 قائد، أطلقت عليها أجهزة المخابرات اسم 'schleuser lodge'. 
وقال التقرير إن الشبكة كانت المنفذ الرئيسي للمهاجرين السرييم على طول طرق غرب البحر الأبيض المتوسط ​​ابتداءً من أوائل عام 2017. وقد زادت الهجرة غير النظامية من المغرب إلى أوروبا 150 في المائة منذ عام 2014 . 
تأخذ الشبكات عادة واحدة من ثلاثة طرق عبور مختلفة من المغرب إلى إسبانيا : عبر مضيق جبل طارق ، وعبر بحر البوران في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، وانطلاقا من المحيط الأطلسي من العرائش إلى كاديز.
وتتقاضى شبكة التهريب من المرشحين للهجرة 1000 يورو لثلاث محاولات تقريبًا و 2000 يورو إضافية للمأوى الآمن في إسبانيا إذا عبر بنجاح. في حالة وفاة مهاجر يحاول العبور ، تقوم الشبكة بإعادة الأموال إلى عائلته.
وجدير بالذكر، أن المغرب أصبح وجهة شهيرة للمهاجرين من دول جنوب الصحراء، الذين يأملون في الوصول إلى أوروبا بسبب قرب المملكة من الضفة الأوروبية، مستغلين عدم حاجة اغلبهم إلى تأشيرة لدخول المغرب. 
في أوائل أكتوبر ، أفاد موقع إخباري إسباني بأن إسبانيا عبّرت عن قلق المغرب من الهجرة غير النظامية إلى الاتحاد الأوروبي ،في محاولة لتمكين البلاد ب
من موارد إضافية للحد من مثل هذه المحاولات وتفكيك شبكات التهريب.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@