أخر الأخبار

بالفيديو.. احتجاج التلاميذ بالفنيدق على التوقيت الجديد

طنجاوي - عبد الله الغول
نظم تلامذة عدد من المؤسسات التعليمية بمدينة الفنيدق صباح اليوم، مسيرة احتجاجية تنديدا بقرار الحكومة القاضي باعتماد التوقيت الصيفي (GMT+1) كتوقيت دائم بالمملكة. 
وتأتي هاته الاحتجاجات بالتزامن مع التظاهرات التي نظمها التلاميذ بعدد من مدن المملكة، ومن ضمنها مدينة طنجة، التي عرفت مقاطعة التلاميذ للفصول بعدد ن المؤسسات التعليمية، كرد فعل على قرار حكومة العثماني إقرار العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.
وكان التوقيت المدرسي العادي يبتدئ في الساعة الثامنة صباحاً وتغلق المؤسسات الساعة السادسة مساءً، مع استراحة غداء لمدة ساعتين من 12 إلى 2 ظهرًا.
لكن ابتداء من يوم الاثنين 12 نوفمبر، سيتم الشروع في تطبيق التوقيت الجديد الذي حددته الحكومة في 1 نوفمبر. حيث ستبدأ المدارس في الساعة 9 صباحاً وتنتهي في الساعة 5 مساءً مع استراحة غداء لمدة ساعتين بين الساعة الواحدة والثالثة مساءً من الإثنين إلى الجمعة. وبالنسبة إلى المدارس في المناطق الريفية ، سيبدأ الطلاب الدراسة في الساعة 9 صباحًا وينتهون في الساعة 3 مساءً. مع استراحة غداء لمدة 30 دقيقة من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة. وللمدارس التي تضم مدرسين يتشاركون في الفصل الدراسي ، قدمت الوزارة جداول زمنية بديلة. وستعود المدارس إلى الجدول الزمني التقليدي في فصل الربيع.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@