أخر الأخبار

رونار بنعطية وحكيمي يتنافسون على جوائز الكاف لسنة 2018

طنجاوي - محمد بنموسى

كشف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، اليوم الجمعة، عن لائحته النهائية المرشحة للفوز بجائزة الأفضل لعام 2018، والتي ضمت الناخب الوطني هيرفي رونار ، وعميد المنتخب الوطني مهدي بنعطية ، مدافع يوفنتوس ، إلى جانب النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي مدافع جوفنتوس الإيطالي، لاعب بروسيا دورتموند الألماني.
وتم إختيار عميد الأسود للمنافسة على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2018، في لائحة ضمت عشرة لاعبين من بينهم الجزائري رياض محرز  والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ. 
من جهة أخرى ، كما تم ترشيح النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي لجائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لسنة 2018 إلى جانب الإيفواري فرانك كيسي، إضافة إلى النيجيري ويلفرد نديدي ، فيما تم  استبعاد محمود بنحليب،  مهاجم فريق الرجاء الرياضي  بشكل مفاجئ، رغم تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية رفقة النسور قبل الأسبوع الماضي وتتويجه بلقب هداف البطولة . 
أما في فئة الأطر الفنية والتقنية ، فينافس الناخب الوطني ، الفرنسي هيرفي رونار على جائزة أفضل مدرب إفريقي الى جانب السينغالي أليو سيسي، والتونسي معين الشعباني المتوج بلقب عصبة الأبطال الافريقية رفقة الترجي،  فيما استبعد من اللائحة رشيد الطاوسي المدرب السابق لوفاق سطيف الجزائري .
وكما هو مقرر سيشارك في التصويت خلال المرحلة النهائية خبراء الإعلام في الاتحاد الإفريقي، والأساطير، والمدربين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية، والمدربين والمنتمين للجمعيات الـ 54 الأعضاء.
للإشارة فإن الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفضل لسنة 2018 في إفريقيا ، سيكون خلال الحفل الذي سيقيمه الكاف يوم الثلاثاء 8 يناير 2019 بالعاصمة السنغالية داكار .

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@