أخر الأخبار

الصحف الاسبانية: علاقة المغرب بإسبانيا تمر بأفضل مرحلة خلال السنوات الأخيرة

طنجاوي - غزلان الحوزي

تشد زيارة الملك فيليبي السادس رفقة الملكة ليتيثيا إلى المغرب، التي بدأت اليوم الأربعاء، اهتمام الصحافة الاسبانية التي وصفت توقيت الزيارة بالمناسب بعد مناوشات وتقلبات خلال العقد المنصرم.
  ويتوقع من خلال هذه الزيارة ان تساهم في تعزيز العلاقات مع الحكومة الاسبانية، التي وصفت بالممتازة وأنها تمر بأفضل مرحلة خلال السنوات الأخيرة، خصوصا في يتعلق بمجال الهجرة والأمن والاقتصاد، وفق ما جاء في بلاغ وزارة الخارجية.
وبخصوص سياسة الهجرة، سجلت سنة 2018، وصول أكبر عدد من المهاجرين غير الشرعيين بحوالي 56 ألف مهاجر، غالبيتهم قدموا من المغرب.
وأمام تزايد هذا التدفق، تدخلت إسبانيا لدى الاتحاد الأوروبي من أجل منح المغرب مساعدة قدرت ب 140 مليون يورو من أجل "حماية الحدود من جنوب أوروبا" من تدفقات المهاجرين. وشددت مصادر دبلوماسية إسبانية على أن مراقبة الحدود تعد مسؤولية مشتركة بين البلدين.
وركزت الصحف الاسبانية على أن زيارة رئيس الحكومة بيدرو سانشيز إلى الرباط شهر نونبر، ولقائه بنظيره المغربي سعد الدين العثماني الذي شكر دعم إسبانيا للمغرب بخصوص قضيته الأولى الصحراء المغربية، وكذا دعم المغرب لوحدة البلاد أمام تحدي المطالبة بانفصال كتالونيا.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@