أخر الأخبار

رسميا.. الجامعة تعتمد تقنية الفيديو المساعد بداية من الموسم القادم "

طنجاوي - محمد بنموسى

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أنه قد تقرر  الاعتماد على تقنية الفيديو المساعد "  VAR "، في البطولة الوطنية الاحترافية ، انطلاقا من الموسم الكروي القادم .
و أوضح لقجع في كلمة ألقاها على هامش اللقاء التواصلي بين هيئة التحكيم الوطنية و مدربي الفرق الوطنية بالصخيرات ، أنه تقرر وضع حد للمشاكل التحكيمية التي رافقت العديد من مباريات البطولة الاحترافية باعتماد تقنية " VAR " داخل الملاعب الوطنية، انطلاقا من الموسم القادم، بعد  ان سبق له مناقشة الأمر مع رئيس الفيفا جياني إنفانتيتنو خلال المؤتمر الأخير بمراكش، و كذا بعض المختصين في هذه التقنية التي تم اعتمادها في أبرز الملاعب العالمية خلال المواسم الأخيرة.
و دعا لقجع رؤساء الفرق الكروية و العصب الإحترافية إلى العمل على إنجاح مشاريع تطوير كرة القدم الوطنية، ومنها اعتماد التقنية الجديدة “ الفار” .
إلى ذلك ، يبقى السؤال المطروح أنه في حالة تطبيق هذه التقنية ، هل سيتمكن الحكام المغاربة من تطبيق تقنية الفيديو بطريقة فعالة وسلسة ؟، حيث تتطلب هذه التقنية وسائل لوجيستيكية كبيرة ومتطورة، وتعبئة تكنولوجية وتركيزا على أعلى مستوى، كي لا تتحول من إفادة إيجابية إلى نقمة على كرة القدم الوطنية، التي لا تزال تفتقد لبعض أساسيات الممارسة الاحترافية للعبة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@