أخر الأخبار

طنجة.. غاضبون يحتجون على محمد خيي بسبب مكب للنفايات بالعوامة (فيديو)

طنجاوي - يوسف الحايك

بحضور عمدة طنجة البشير العبدلاوي، عن حزب العدالة والتنمية حَوَّل عدد من ساكنة منطقة العوامة اللقاء الذي عقدته مقاطعة بني مكادة، أمس الخميس (4 أبريل)، بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ إلى ساحة للاحتجاج على ما قالوا ضد إلى مطرح النفايات لطنجة من مغوغة إلى العوامة.
ورفع المحتجون خلال اللقاء الذي كان مخصصا لعرض حصيلة عمل المقاطعة خلال الفترة ما بين سنتي 2015 و2018، شعارات ضد محمد خيي، رئيس المقاطعة عن حزب العدالة والتنمية.
وقال عبد الله الحمدوني، رئيس جمعية العوامة للتنمية والتكافل لـ"طنجاوي" إنه "في الوقت الذي كنا ننتظر القيام بصيانة المقبرة، فإذا بهم غيروها بالمزبلة".
واستغرب المتحدث ذاته من توجه المسؤولين على الشأن المحلي إلى نقل المطرح من القرب من ساكنا مغوغة إلى ساكنة العوامة.
ويرفض المحتجون هذه الخطوة منبهين إلى أنه من شأنها الإضرار بالساكنة.
كما اتهم المحتجون محمد خيي رئيس مقاطعة بني مكادة بالاستهزاء بشكلهم الاحتجاجي.
في المقابل، قال رئيس مقاطعة بني مكادة، إنه "كأي فعل سياسي، ورئيس هناك خصوم ومتضررون من النجاح الذي تحققه مقاطعة بني مكادة".
وأضاف خيي مجيبا عن سؤال لـ"طنجاوي" عن الجهات التي يتهمها بالتشويش بالقول إن "هؤلاء المتضررون سواء كانوا في المؤسسات أو خارج المؤسسات أو جمعيات أو أحزاب (...) يحاولون بطريقة غير لائقة ولا للعمل السياسي والمدني بأي صلة".
في غضون ذلك، طلب "طنجاوي" تعليقا من البشير العبدلاوي، عمدة طنجة الإدلاء بتعليق حول هذه الاحتجاجات، لكنه تفادى ذلك.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@