أخر الأخبار

إسبانيا: تفكيك شبكة إجرامية تدخل 04 أطنان من الحشيش شهريا إلى طريفة

طنجاوي

كشفت إدارة الحرس المدني, في بيان عممته يومه الجمعة (25 أبريل)، أن التحقيقات التي أطلق عليها إسم "الاتحاد"، أسفرت عن تفكيك منظمة تعمل على تهريب كميات كبيرة من الحشيش بنهج طريقتين مختلفتين.
تعتمد الطريقة الأولى، وهي تقليدية، على شحن البضاعة من إحدى النقط بالسواحل الشمالية للمغرب باستعمال الزوارق المطاطية. أما الطريقة الثانية،  فتقوم على نظام شحن المخدرات في قوارب الصيد الترفيهية وإنزالها بميناء الصيد بطريفة.  
ومكنت التحقيقات أيضا من معاينة "المستوى المعيشي العالي" لبعض أفراد المنظمة، الذين كانوا تحت المراقبة منذ شهر يناير الماضي، والذي لا يتناسب مع مدخولهم، وإن كان البعض يتظاهر بمزاولة عمل "قانوني" في محاولة لتفادي ربطهم بعالم تهريب المخدرات.
وأسفرت التحقيقات عن تمكن عناصر الأمن من حجز مخزنين من الحشيش، كان أفراد المنظمة بصدد تهريبها عبر سيارة بإحدى مناطق بلدية طريفة، ليتم على إثرها تنفيذ عدة مداهمات لمنازل المنطقة، أسفرت عن ضبط العديد من البرمجيات والهواتف و مستندات توجد قيد الدراسة،  واعتقال 16 شخصا، بمن فيهم زعيم العصابة البالغ 35 سنة والمنحدر من بليدة طريفة، و حجز 900 كلغ من الحشيش، و 35 لتر من الوقود وثلاثة قوارب.
 ويبدو أن إدارة الحرس المدني الاسباني، بهاته العملية، تكون قد انهت نشاط هاته المنظمة الاجرامية بتفكيكها كليا، و قدرت التحقيقات الشبكة كانت تدخل حوالي 4.000 كلغ من الحشيش شهريا إلى سواحل طريفة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@