أخر الأخبار

قدم تطمينات.. الوالي يجتمع بالفعاليات الرافضة "لإعدام" حدائق المندوبية بطنجة

طنجاوي - يوسف الحايك

استقبل محمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة (24 ماي)، تمثيلية عن الفعاليات المدنية والسياسية والشبابية المدافعة عن حدائق المندوبية بطنجة.
وأكد الحاضرون في بلاغ توصل "طنجاوي" بنسخة منه، على أن اللقاء كان مناسبة لبسط موقف الفعاليات المحلية من ملف حدائق المندوبية التي تشكل متنفسا حقيقيا لساكنة المدينة وفضاء تاريخيا وبيئيا ذي وظائف هامة، مبرزة ضرورة تثمينه و المحافظة عليه بشكل يؤهله للعب هاته الأدوار بشكل أمثل.
وأورد البلاغ تأكيد مهيدية حرصه على التفاعل البناء مع مطالب فعاليات المدينة واختياره لنهج الحوار والإقناع و انفتاحه على المبادرات الهادفة لصيانة الموروث التاريخي للمدينة وفضاءاتها الخضراء. 
وتجاوبا منه مع مطالب الساكنة بهذا الخصوص، ـ يضيف البلاغ ـ جدد الوالي حرصه على ضمان الامتناع عن أي أشغال بالموقع المذكور إلى غاية الوصول إلى تصورات متكاملة وبديلة تضمن بشكل كامل الطبيعة البيئية و الأثرية لحدائق المندوبية.
من جانبه، أشاد الوفد بحرص الوالي على التواصل مع هيئات المجتمع المدني والتفاعل مع اقتراحاتهم و آرائهم.
وخلص المجتمعون إلى كون إعادة تأهيل المنطقة "لا يمكن أن ينجح إلا بالانخراط القوي للساكنة وللمجتمع المدني، كما تم تسجيل استعداده تلقي اقتراحات و توصيات المجتمع المدني التي تهم المنطقة ودراستها، مع تشكيل لجنة مختلطة لتتبع الملف والوقوف عليه".
وانتهى الاجتماع بالاتفاق على مواصلة الحوار في جو موسوم بالرغبة المشتركة في بحث وإيجاد حلول مقبولة وعملية تحفظ للفضاء خصوصيته وتسهم في المسار التنموي للمدينة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@